مدارس السوبر ماركت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدارس السوبر ماركت

مُساهمة  ودالبرصة في الإثنين فبراير 08, 2010 8:45 pm

افرزت ثورة السلم التعليمي ما بين تعليم حكومي وتعليم خاص الكثير من الاخطاء والسلبيات التي تقع تحت طائلة الخروج من مبادئ التربيه والتعليم والدخول به الي سوق الله اكبر (الكاش يقلل النقاش) فتحولت معظم المدارس الخاصه الي سوبر ماركت تتعامل مع التلاميذ واولياء الامور كأنهم مستهلكون للمواد التأمينيه وليس متلقين للمواد الدراسيه التي تحض التلميذ على اسس التعلم وتفرض عليهم اداء رسالتها كاملة دون نقصان وكثيرا ما نسمع ان مدرسة خاصة قد قامت بطرد التلاميذ بسبب التأخر في دفع الرسوم - ومثل هذه الوقائع لم تحصل في السودان الا بعد تحول التعليم الخاص الي عملية تجارية واستثمارية تستهدف اصحاب الجيوب الكبيرة وتشترط عليهم الدفع مقدما - سبحان الله !!!
فلا تراعي هذه المدارس الحالة النفسية علي الاطفال التي لا علاقة لها بالتربية ولا بالتعليم -
بالامس وانا داخل مكتبي باحدي المدارس الحكومية اتي احد اولياء الامور يطلب مني ان اساعده في نقل ابنه من المدرسة الخاصة التي يدرس بها الي المدرسة التي اعمل بها وطلبت منه ان يحكي لي سبب التحويل فقال بأن ابنه مطروط من المدرسة لمدة شهر كاملا لأنه لم يدفع باقي رسوم الدراسة - فوالده كانت حالته المادية ميسورة الا انه قد مر بي مرحلة حرجة افقدته عمله فاصبح لا يستطيع دفع متأخرات المدرسة الخاصة فاخبرته بأن موضوع التحويل في هذه السنة ممنوع من الوزارة ( اي تحويل الطالب وهو في الصف الثامن ممنوع من الوزارة الا في حالات وهي لا تنطبق علي هذا التلميذ)
فذهبت بنفسي الي المدرسة الخاصة اي الاستثمارية لاري بنفسي واثناء وجودي شاهدت نقاش حاد بين المدير وبعض اولياء التلاميذ مدافعا عن سائقي اصحاب الترحيل الذي يحرضهم لانزال اي تلميذ لم يسدد رسوم الترحيل ..
فخرجت من المدرسة وانا اقلب كفا بكف واقول في نفسي ..
حسبي الله ونعم الوكيل - حسبي ونعم الوكيل ...
اخوتي واخواتي الاجلاء ما قولكم في ذلك ؟؟؟؟؟؟

ودالبرصة
عضو
عضو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: مدارس السوبر ماركت

مُساهمة  أميرة عثمان خوجلي في الإثنين فبراير 08, 2010 10:10 pm

والله أخي العزيز ود البرصة الواحد ما عارف يقول شنو لأنو في زمنا دا كل شي اصبح بمقابل والعياز بالله.لكننا كنا نتمنى أن يخرج التعليم من الإثتسمار والمزايدة لأنو فعلاً بدأ يقفد قيمتو.نتمنى أن يحرص أصحاب المؤسسات التعليمية على أداء رسالتهم على أكمل وجه.
مشكووووووووووووووووووووور أخي على إثارة المواضيع المهمة.في إنتظار الجديد.
أميرة عثمان خوجلي
مشرف

مُساهمة  ودالبرصة في الثلاثاء فبراير 09, 2010 9:44 pm

أميرة عثمان خوجلي كتب:والله أخي العزيز ود البرصة الواحد ما عارف يقول شنو لأنو في زمنا دا كل شي اصبح بمقابل والعياز بالله.لكننا كنا نتمنى أن يخرج التعليم من الإثتسمار والمزايدة لأنو فعلاً بدأ يقفد قيمتو.نتمنى أن يحرص أصحاب المؤسسات التعليمية على أداء رسالتهم على أكمل وجه.
مشكووووووووووووووووووووور أخي على إثارة المواضيع المهمة.في إنتظار الجديد.

شكرا اميرة علي التفاعل مع الموضوع الحساس ..
انا بتهمكن انتن يا بنات حواء في الحاصل دا .. قولي لي كيف ؟؟؟
النسوان هنا السودان بيتفاخرن امام صاحباتن بي انو ولده بيقرا في مدرسة خاصة وبي كم مليون .. في حين تلقي الراجل عينوا طالعة وزيتوا طالع .. الواحدة تقول ليك .. ليه ولد فلانة بيقرأ في مدرسة خاصة .. ولده احسن من وليدي في شنو ؟؟ لازم ندخل ولدنا مدرسة خاصة ..
والله العظيم يا اميرة دا ياهو الحاصل بالضبط وبقول الكلام دا عن تجارب وانا شغال في مدرسة خحكومية .. والله مدرسة كل سنة بتجي الاولي علي مستوي المحلية وثانيا علي مستوي الولاية .. وبي كدة الناس الرجال البيسمعو كلام النسوان تلقاهم يفتشوا في المدار الخاصة للمظاهر فقط .. وعندما يقلبن الحال يجونا في الحكومية عشان يحولوا اولادهم .. تسألوا عن السبب يقول ليك كلو من المرة دي ..
شكرا امير ولي عودة ..

ودالبرصة
عضو
عضو

مُساهمة  نهى عثمان في الخميس فبراير 11, 2010 9:09 pm

موضوع اكثر من رائع
كلامك صحيح المداس بقت هدفها الاساسي القروش, وكمان الناس بقت تتفاخر بان اولادها بيدرسو في المدرسه الفلانيه وبدفعو لاولادهم كم وكم. بس ما نضع اللوم كلو على النسوان(التفاخر) لان المشكله في الاساس (في رأيي) هي مشكله التعليم الحكومي والاساتذه في المدارس الحكوميه البقو مابيدرسو باخلاص لانو مرتباتهم اقل من في المدارس الخاصه (طبعا" ما كلهم ). وغالبيه الاساتذه هم نفسهم لجأوا للمدارس الخاصه وعشان كده ما نلوم الطلبه ولا الاهل لانهم بفتشو على مصلحتهم و مصلحة اولادهم
نهى عثمان
مشرف

مُساهمة  ودالبرصة في الخميس فبراير 11, 2010 9:23 pm

نهى عثمان كتب:موضوع اكثر من رائع
كلامك صحيح المداس بقت هدفها الاساسي القروش, وكمان الناس بقت تتفاخر بان اولادها بيدرسو في المدرسه الفلانيه وبدفعو لاولادهم كم وكم. بس ما نضع اللوم كلو على النسوان(التفاخر) لان المشكله في الاساس (في رأيي) هي مشكله التعليم الحكومي والاساتذه في المدارس الحكوميه البقو مابيدرسو باخلاص لانو مرتباتهم اقل من في المدارس الخاصه (طبعا" ما كلهم ). وغالبيه الاساتذه هم نفسهم لجأوا للمدارس الخاصه وعشان كده ما نلوم الطلبه ولا الاهل لانهم بفتشو على مصلحتهم و مصلحة اولادهم

نهي شكرا ليك علي ردك الموضوعي ..
انتي اتفقتي معاي بأن التفاخر هو سبب المشكلة .. انا قلت بأنني معلم باحد المدارس الحكومية والله العظيم الآن مرتب اي معلم في المدارس الحكومية يعادل مرتب المدارس الخاصة دا اذا ما زاد شوية .. ولمدة سنتين لي ورة كل المعلمين الذين لجأوا الي المدارس الخاصة وقدموا استقالاتهم ندمو وسفوا التراب ودايرين الرجوع وما لاقين لان الفرصة بقت للخرجين الجدد .. واذا اي ولي امر حكم رأسه وفتش عن مصلحة ابنه اكيد حيلقاها في المدارس الحكومية ..

لي عودة اذا عدتم

ودالبرصة
عضو
عضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة